Skip to content

  أهداف الإتحاد المصري للنقابات المستقلة

by sur 7 juin 2013
  EFITU
أهداف الإتحاد المصري للنقابات المستقلة
  1. الدفاع عن حرية العمل النقابى وعن استقلالية قراره، وعن الحريات العامة والفردية فى البلاد وتطويرها فى اتجاه  ترسيخ الديمقراطية وضمان العدالة الإجتماعية والمساواة وإحترام حقوق الإنسان إستجابة لمطامح العمال وكافة فئات المجتمع المصرى.
  2. يعمل الاتحاد على بناء قاعده اقتصاديه قويه تكفل الاكتفاء الذاتى لجميع أعضائه بالشكل الذى يحقق لهم رفع مستوى المعيشه و الرفاهيه فى مجالات الرعايه الصحيه و الاجتماعيه و التعليميه و التأمينات و المعاشات.
  3. تنظيم العمال والمتقاعدين والعمالة المستقلة بالقطاع غير المنظم والمعطلين و أصحاب المعاشات و العاملين بالخارج من الجنسين فى العمل النقابى.
  4. الدعوة الى الوحده الطوعية للنقاباتالمستقلة طواعية  فى  جميع القطاعات ومحافظات الجمهورية على أساس تبنى جملةالمبادئ والأحكام الواردةبهذا النظام الأساسى.
  5. الدفاع عن مصالح العمال والتعبير عن تطلعاتهم، والمواقف التى يتخذونها من خلال هياكلهم النقابية.
  6. المساهمة الفعالة فى التنمية الإقتصادية والإجتماعية المتوازنة من خلال المشاركة فى وضع السياسات والخطط التنموية، ومتابعة انجازها بما يخدم المصالح العمالية الوطنية ، ويدعم جهود التعاون والتكامل على كافة المستويات الداخلية والخارجية ويمكن من مواجهة التحديات والإنعكاسات السلبية للعولمة والخصخصة وتحرير التجارة من خلال المفاوضة الجماعية والحوار الإجتماعى مع باقى الأطراف الإجتماعية.
  7. العمل على تنمية الحوار الاجتماعى والمفاوضة الجماعية من خلال تشريعات وآليات ومؤسسات تسمح بالمشاركة الفعلية فى صياغة السياسات والتشريعات والقرارات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية و السياسية.
  8. العمل على مقاومة البطالة وحل جميع المشاكل الخاصه بالعماله غير المنتظمه بما يسمح بتوظيف العمالة وفتح مجالات العمل اللائق أمام المواطن المصرى وإستقراره فيه مع حماية العمالة المصرية والدفاع عن مصالحها بالخارج والداخل.
  9. العمل على وضع سياسة عادلة للأجور وحماية إجتماعية تلبى مطامح العمال وتضمن لهم أسباب العيش الكريم بما يكفل وضع حدين أدنى و أقصى للأجور لتقريب الفروق ما بين الدخول.
  10. تمثيل العمال المصريين لدى الهيئات والمنظمات فى الداخل والخارج.
  11. دعم حقوق المرأه العاملة على قدم المساواة مع الرجل والعمل على زيادة إدماجها فى الحياة الإقتصادية والإجتماعية و السياسيه وانخراطها فى العمل النقابى وتأهيل الشباب العامل والإهتمام بالمتقاعدين والمعطلين بما يجعل هذه الفئات مدمجة تماماً فى المجتمع المنتج ويحميها من مخاطر الإقصاء والتهميش.
  12. العمل على توحيد الحركة العمالية على المستوى الوطنى والعربى والدولى بما يحقق مصالح العمال فى مواجهة الانعكاسات السلبية للعولمة واقتصاد السوق وتفاقم البطالة.
  13. إنشاء المؤسسات التدريبية والتثقيفية والترفيهية والإعلامية والصحية والرياضية التى يكون لها مردود إيجابى على أوضاع العمال وعائلتهم ومستقبلهم ورفع مستوياتهم الإجتماعية والمهنية.
  14. الدفاع عن الأعضاء والتنسيق بينهم و مساعدتهم على تنفيذ برامجهم وأهدافهم ، واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للحفاظ على حقوقهم والعمل على فض المنازعات والخلافات التى قد تنشأ.
  15. العمل على وضع تشريع للعمل يحفظ كافة حقوق العمال.
  16. العمل على إزالة كل أشكال التمييز والاستغلال للعماله المصرية بالخارج.
  17. العمل على إزالة كل القوانين و القرارات التى تجرم أو تعوق حق الاضراب و الوقوف ضد أى قوانين أو قرارات تصدر من هذا النوع مستقبلا.
Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s

%d blogueurs aiment cette page :